عبدالله الهيازع


أكتب جملة أو نقطة أو حرف ,,

أترجم فيه مشاعر قد لاتوصف ,,

لايهمني أن أكون شاعراً أومؤلف ..

فيتهمني أحدهم بأني مُتكلّف ؟؟

ويتهمني آخر بأني مُتعجرف ؟؟

وآخر يقول أني بالسجع مُسرف ؟؟

وأخرى تقول أن أهذي بمالا أعرف .؟؟

وبينهم وفيهم من يشتم ويتأفف ,,

ومنهم من يتهم ويسب ويقذف ,.

فأتجاهلهم وأغض عنهم الطرف ,,

وأدعوا الله لهم بهم أن يلطف …

وأضطر أن أرد عليهم وأقرّ وأعترف ,,

إنه القلب يحلم ,, ولحلمه يصف ,,

إنه القلب يعشق ,, فيترجم عشقه شغف

إنه القلب يعاني ,, وبقلبي أتلّطف ,,

إنه القلب يُبحر ,, وأنا له أجدّف ..

إنه القلب يتأمل ,, فأشاركه وأتلّهف ,,

إنها القلب يأمرني ,, فاأتمر وأتصرّف ,,

إنه القلب يتكلم ,, وأنا منه أغترف ,,

إنه القلب يشعر ,, وأنا من روضه أقتطف ,,

إنه القلب يبكي ,, وأنا لدمعه أذرف ,,

إنه القلب يشكي ,, وأنا من دمه أنزف ,,

إنه القلب يتألم ,, وأنا أشفق وأعطف ,,

إنه القلب …متى يفقد الحب يقف …

إنه القلب ياعديم القلب يا غير مُنصف ؟؟!!!

إنه القلب بياضاً بل من البياض أنظف ,,

إنه القلب ,, متى تُدرك ذاك وتعرف ؟؟!!!

فلست أنا من يكذب ,, أو يؤلف ,,

ولست أنا من يهذي ويخرّف ,,

ولست بعابدٍ زاهد ٍ يتصوّف ,,

ولست بمنافق ٍ في أحاسيسه يتطرّف ..

يكفي أن أبوح يمشاعري ولاأتخوّف ,,

وأن أكون صادقاً لا أكذب أو أتزلّف ..

وأن أكون ناقلاً لا أغيّر أو أحرّف ,,

و لست بحاجة ٍ لأقسم أوأحلف ..

فلايهمني إن عرفت ,, أو لم تعرف ,,

لايهمني .. فلست بأمثالك أتشرّف..

ولست أتشرّف بمن لايفهم ولايعرف ..

ويظن أنه مخلوقٌ حيٌ حين يوصف .

اترك رد

