رَسَائِلَ لَمْ وَلَنْ تَصِلَ


يحـِــقّ لي كلّ ما يحِــقّ لكم..!

(1)
يحـِــقّ لي
أنْ أوقــِدَ القصيدة
…بقليل ٍ منَ الحـُبّ
وكثير ٍ منَ الحـُلم
فأبجديتــي
قابلة ٌ دوما
للألقْ

(2)
يحـِــقّ لي
أن أستعيرَ
من صغار العصافير
أحلامها
كي أغرّدَ
فألف زغرودة
تروادني
على أوردة من وَرَقْ

(3)
يحـِــقّ لي أن أموتَ
وأنبعثَ من رماد ِ
الحــُبّ
لأغــرقَ وأغـرقَ
وأعشقَ
رقــّة َ الغـَرَقْ

(4)
يحـِــقّ لي
أن أعيشَ شيهانة ً
حينَ ثلاثٌ
تــُنكرنــي
القبيــــــلة
وتــُرديني قتيـــلة َ
القلق , الأرق

(5)
يحـِــقّ لي أن أهوي
في اغراءات ِ
الشــَفــَق
لأرى
فعيني الثالثة
قلم ٌ نــَزقٌ
يهوَى
فــَضَّ بياض ِ
الحبر
ليفيضَ البحرُ
نوارسَ
تـُسبّحُ ربَّ
الفــَـلـَق

(6)
يحـِــقّ لي كلّ ما يحقّ
للشعراء
ولا يحقّ لغيرهم
من بهاء النبوؤة
من مطلع القصيدة
وحتــّى آخر رَمَق

“ريتــــــــا عـــودة”See More

اترك رد

